بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
مادة الليكوبين وفوائدها الثلاثاء يناير 09, 2018 6:47 pmHarmman420
هل هناك نعيم في الدنيا ؟الثلاثاء يناير 09, 2018 6:40 pmHarmman420
full body workout programالجمعة ديسمبر 11, 2015 10:39 pmHarmman420
د. أحمد عمارة \ لاتحزن الإثنين أكتوبر 13, 2014 6:24 pmHarmman420
قوة العطاء الإثنين أكتوبر 13, 2014 5:57 pmHarmman420
كيف تحل مشاكلك بسهولة الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 5:12 amHarmman420
أهمية الخيال في تغيير الواقعالثلاثاء سبتمبر 23, 2014 5:07 amHarmman420
كيف تشعر بالراحة ؟السبت أغسطس 23, 2014 6:45 pmHarmman420
نصدق من ؟ كيف نثق بكلامهم ؟الثلاثاء يوليو 22, 2014 4:41 pmHarmman420
فيديو تمارين فتح الحوض الجمعة يوليو 18, 2014 5:27 pmHarmman420

شاطر
Harmman420
الإدارة
عدد المساهمات : 3332
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 28
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://khawlacreepa.yoo7.com
24102013

الكثير من الناس عندما يضع أهداف رياضية لنفسه يبحث عن النادي الأفضل والمدرب الأفضل والبرنامج الأفضل .
في الغالب الأكثرية من النوادي أو المدربين يتشابهون ويكون همهم للأسف الفائدة المادية ، وبالنسبة للبرامج فالكثير لايعرف البرنامج المناسب له ..


ولكن هناك معلومة اود مشاركتها مع الجميع وخصوصا المبتدئين ، أغلب المحترفين في مجال التمارين الرياضية واللياقة البدنية دربوا أنفسهم وتوصلوا للبرامج التي تناسبهم ، طبعا التمارين الرياضة تختلف تماما عن الذين يريدون أو يهوون رياضة معينة حيث الأمر من هذه الناحية مختلف من ناحية أن تمارين الرياضات تتشابه غالبا مثل رياضة كرة القدم أو كرة السلة او الجري أو الملاكمة ، لكن الذي يبحث عن تطوير جسمه وقدراته فهذا أمر مختلف ..


الامر ليس خطير أو صعب ، كل ما يحتاجه الأمر هو إرادة حقيقية من القلب وأن تبدأ بشكل تدريجي .


قل أنا أريد أن أصل لهدفي وأنا أقدر على ذلك ، ارفض جميع الكلمات والأفكار السلبية ، وانظر إلى خط النهاية وكأن هدفك تحقق بالفعل ، هذا اسلوب سيجعلك تندفع بإصرار لهدفك مهما كلف الأمر .


جرب برامج احترافية تناسب هدفك لفترة معينة ، نوع في التكتيكات ، وإن لم تر أي تغيير غير برنامجك ..


مثلا لو كنت تهدف إلى قوة عضلية تستطيع أن تختار بنفسك بحدود 6 تمارين لكل عضلة مختلفة ، ركز على العضلة أو الجزء الذي تريد تغييره بتكراره في جدول التمارين مرتين إلى 3 ، ماعدا برامج الكارديو والبطن 5 مرات اسبوعيا ..
أو إذا كنت مبتدئ جرب برنامج رياضي مناسب لهدفك فترة  شهر ونصف ( 6 أسابيع )  إلى شهرين ( 8 أسابيع ) ، إن لم يكن هناك أي تغيير أو النتيجة لم تكن مرضية مع اتباعك الصحيح للتمارين فانت تحتاج إما أن تتاكد ان تغذيتك مناسبة لهدفك ( الألياف الغذائية تليها البروتينات والكاربوهيدرات ونسبة من الدهون الجيدة ) ، ثم أن تختار برنامج آخر مناسب لهدفك .

عليك أيضا أن تعرف الأخطاء السابقة ، مثلا هل اتبعت برنامج مخالف لهدفك ؟ هل تغذيتك كانت مناسبة لهدفك وهل هناك اسراف او حرمان في جانب مهم ( كثيرون مثلا لا يتناولون النسبة الصحيحة للبروتين أو الألياف الغذائية ) ؟ هل تتوفر الطاقة في الجسم أثناء ممارستك للرياضة ( لا نقصد هنا الشعور بالكسل ولكن المقصود هو هل تم تجهيز الجسم بتناول طاقة مناسبة للتمرين ) ؟ ، هل هناك تغيير تدريجي أم أنك بدأت من الآخر ، بمعنى هل اتبعت النظام الصحيح في التغيير التدريجي ؟

طبعا اعرف تماما ان في ناس مايصير يصممون لنفسهم تمارين من البداية وهذا دورنا في المواقع الرياضية بإعطاء معلومات وتوجيهات ونصائح منوعة ، وانت المفروض تحاول وتختار منها ، كل انسان يختلف عن الآخرين بالإستجابة للتمارين ولهذا فأنت ستفهم نفسك أكثر ، ولكن الجميع يملك القدرة على التغيير للأفضل إن امتلك الإرادة للوصول للهدف   ..

وطبعا كما قلنا ستكون المدرب الرياضي المحترف لنفسك ، ولذلك تستطيع التغيير والتجربة بين فترة واخرى ، عندما ينفع معك احد البرامج نوع مثلا في الأوزان او التكرارات ، والتنويع مهم أيضا ..

ولكن أليس النادي مكان أفضل بوجود مدرب ؟ النوادي تتميز أولا بوجود كافة الأجهزة وأيضا وجود مدرب ربما يدفعك لفعل المزيد أو يعلمك الأسلوب الصحيح لأداء التمرين ولكن البرنامج الذي سيقدمه لك ليس دائما مناسب لأهدافك ، بمعنى انه ربما يقدم لك برنامج أو نصيحة تناسبه أو ناسبت شخصا آخر ، وللأسف حاليا الهدف مادي أكثر من الهدف لمساعدة الناس ، لكن في الحقيقة انت تستطيع فعل ذلك بنفسك هناك مواقع عالمية وعربية بها أشخاص متخصصون في هذا المجال هدفهم هو مساعدة الجميع ، والآن هناك أيضا توجيهات مجانية وتطبيقات مجانية أو ذات سعر مناسب جدا للجميع لكافة الأهداف وبالخطوات الموضحة ..
ضع هدفك بحزم وإرادة حقيقية ، خطط له ، انظر إلى خط النهاية  ، نوع في تمارينك ، غيّر بين فترة واخرى  ، وانظر لهدفك على انه قد تحقق بالفعل وستكون المدرب المحترف لنفسك ..
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى