بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
مادة الليكوبين وفوائدها الثلاثاء يناير 09, 2018 6:47 pmHarmman420
هل هناك نعيم في الدنيا ؟الثلاثاء يناير 09, 2018 6:40 pmHarmman420
full body workout programالجمعة ديسمبر 11, 2015 10:39 pmHarmman420
د. أحمد عمارة \ لاتحزن الإثنين أكتوبر 13, 2014 6:24 pmHarmman420
قوة العطاء الإثنين أكتوبر 13, 2014 5:57 pmHarmman420
كيف تحل مشاكلك بسهولة الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 5:12 amHarmman420
أهمية الخيال في تغيير الواقعالثلاثاء سبتمبر 23, 2014 5:07 amHarmman420
كيف تشعر بالراحة ؟السبت أغسطس 23, 2014 6:45 pmHarmman420
نصدق من ؟ كيف نثق بكلامهم ؟الثلاثاء يوليو 22, 2014 4:41 pmHarmman420
فيديو تمارين فتح الحوض الجمعة يوليو 18, 2014 5:27 pmHarmman420

  • إعلان & مثبت
  • 01102013

    نعرف كلنا أن التمرين يحتاج تخطيط ، لعدد المجموعات والتكرارات وماهي العضلات التي ستدربها أو ماهي التمارين التي ستقوم بآدائها .


    لكن الكثير يسال لماذا لا استفيد او لماذا لا أرى أي تغيير ؟
    الجسم قابل للتغيير لأي صورة ولأي شكل تطمح إليه ، وهناك رياضيون و لاعبي بناء عضلات على كراسي متحركة ، إذن اذا كانت الإرادة الحقيقية موجودة فالوصول للهدف شيء حتمي وأكيد ..


    عليك اولا أن تبتعد عن الافكار السلبية فكل شيء يبدأ من الداخل ، ثم تعرف ماهي الاجزاء التي تريد...
  • 10032012
    هل تريد الحصول على جسم مقسم
    جسم فتنس
    جسم قليل الدهون
    عضلات مشدودة و قوية


    عليك ان تقوم بالتالي :
    1- الابتعاد عن الاكل الذي يحتوي على الدهون المشبعة .

    2- عدم الافراط في الاكل حتى الشبع والتقليل من الكاربوهيدرات

    3- لا تتجاهل وجبة الافطار فهي اهم وجبة والافطار يؤثر على عملية الايض وحرق الوحدات الحرارية .

    4- يجب عليك ان تتناول 1.5 جرام من البروتين لكل رطل من وزن جسمك .

    5- شرب الماء في النهار وفي الليل ايضآ فالماء يخلص الجسم من السموم.

  • 21022011
    نلاحظ أننا عندما بدأنا تمارين البطن نعاني من آلام شديدة في الرقبة بسبب الإعتماد عليها كعضلة أساسية عند أداء الكرنش أو السيت آب وغيرها من تمارين البطن ..


    كيف تتخلص من هذه المشكلة ؟؟


    1. إذا كنت مبتدئ قم فقط بأداء 10 تكرارات من التمرين

    2. حاول أداءه بشكل صحيح

    3. لا تقم به بسرعة بل جهز نفسك

    4. يجب أن تأخذ 30 ثانية راحة بعد تمرينين للبطن

    5. إذا كانت...
  • 10032011
    "الرياضة هي سر لياقتك البدنية، الرياضة هي شباب صحتك، هي جمالك المتألق. الرياضة تمنحك النشاط والحيوية لتنطلقي بثقة أكبر نحو يوم مليء بالإنجازات والنجاحات." والكثير الكثير من الفوائد العديدة التي يتفق عليها الجميع. ولكننا في الوقت ذاته نسمع أيضاً الكثير من الأقاويل المحيرة والمتعلقة بكيفية وماهية هذه التمارين الرياضية. فما هي الحقيقة يا ترى؟

    اعتقاد خاطىء #1: تمارين بدون ألم يعني بدون فائدة من أحد الأسباب التي تبعد الناس عن التمارين هو الاعتقاد الأكثر شيوعاً "لا ألم، لا فائدة". ومن هذا المنطلق، فأنت إذا لم تشعري...
  • 02042011
    بسم الله الرحمن الرحيم

    في الآونة الأخيرة كثرت الأجهزة الرياضية والتي سهلت كثيرا القيام بالتمارين ، ومع اني افضل القيام بالتمارين جسديا دون آلات ، إلا ان هذه الآلات قد تخفف بعض الإصابات وقد تعطي نتائج أسرع ..


    لنستعرض نوعين لأجهزة المشي :

    1. جهاز مشي عادي




    بالنسبة لي لا أفضل استخدام هذا الجهاز أبدا ، المشي العادي أفضل منه بكثير ، لكن الجيد فيه هو القدرة على تغيير السرعة وقياس الطاقة المحروقة ونبض القلب ، لكن يوجد...
  • 10052010
    العديد من محبي كمال الأجسام يعرف النجم الكبير Greg Valentino صاحب أكبر Biceps في العالم
    تعرفون السر وراء كبر الBiceps عنده . انه الوخز بالابر
    و هذه صورته

    أول ما ستلاحظونه طبعا في الصور أن الBiceps عنده كبير جدا لدرجة أنه أعطى ليده شكلا قبيحا جدا
    و لكن فوق كل هذا . انفجر الbiceps الأيسر عنده بسبب كثر الابر التي يستعملها . و قد قيد الى السجن . و اعترف بنفسه أنه مغفل و أنه استحق ما وقع له . و أضاف أنه ليس هناك و لو لعب كمال أجسام واحد في العالم استعمل المنشطات و الهرمونات و الوخز بالابر دون...
  • 10092014
    الدفاع عن النفس هو تقنيات أو مجموعة من التقنيات الحركية للدفاع عن النفس ، أما بناء العضلات فهو مجموعة من التمارين لأهداف رياضية وصحية عديدة عديدة منها زيادة التحمل والكفاءة الجسدية في مجموعة معينة من الظروف او يؤديها البعض للمظهر فقط ..


    بالنسبة للدفاع عن النفس فهو تقنيا لايحتاج الى تدريب مكثف للعضلات انما يحتاج سرعة في ردة الفعل  رغم ان تدريبات العضلات مفيدة لرفع الكفاءة الجسدية ولكن ليس الى الحد الذي يظنه البعض ، ونلاحظ ذلك في بروس لي لم يكن يمتلك عضلات ضخمة ولكنه نجم وبطل...
  • 30102013
    الجسم يحتاج للراحة ، والراحة شيء مهم جدا لأي انسان يهتم بصحته ويبحث عن الطريقة الافضل ، لكن مو معناتها ارتاح زيادة عن اللزوم ولا تتعب زيادة عن اللزوم ، ومثل ماذكرت في موضوع سابق عشرين دقيقة إلى 45 دقيقة من التمارين المناسبة لأهدافك تكفي للحصول على الجسم المثالي .

    الإنسان الرياضي واللي تكون اهتماماته هي اللياقة البدنية عنده الكثير من الاشياء اللي ينشغل فيها بغض النظر عن التمارين ، أمور الحياة اليومية ، وحتى لاعبي الرياضات المختلفة لازم ياخذون مدة معينة للراحة .


    المبتدء في اللياقة البدنية يقدر ياخذ...
  • 24102013

    تكنيك الحد الأقصى يستخدم لتمارين التحمل وبعض تمارين الصدر  ، مثلا لو عندك اليوم تمارين البطن فيه 8 تمارين منوعة ، 5 تمارين تؤدى بتكرارات وجلسات محددة ، و3 منها جلسة واحدة فقط إلى  3 مثلا ولكن يكون عدد التكرارات فيها هو حدك الأقصى وتسويه بسرعات تدريجية لين تتعب ، ويفضل انك ماتدفع نفسك إلى حد ماتقدر تتحمله  .
    وأحد التمارين اللي يمكن انك تطبق عليها هالأسلوب للبطن على سبيل المثال لا الحصر : تمرين الضغط ، اللكم العادي ، اللكم باستخدام قفازات ذات أوزان ، أو اللكم الجانبي ، السيت آب ،تمرين الدراجة وإلى آخره ..
    الهدف من هذا الاسلوب انه...
  • 24102013

    الكثير من الناس عندما يضع أهداف رياضية لنفسه يبحث عن النادي الأفضل والمدرب الأفضل والبرنامج الأفضل .
    في الغالب الأكثرية من النوادي أو المدربين يتشابهون ويكون همهم للأسف الفائدة المادية ، وبالنسبة للبرامج فالكثير لايعرف البرنامج المناسب له ..


    ولكن هناك معلومة اود مشاركتها مع الجميع وخصوصا المبتدئين ، أغلب المحترفين في مجال التمارين الرياضية واللياقة البدنية دربوا أنفسهم وتوصلوا للبرامج التي تناسبهم ، طبعا...
  • 24102013

    الكثير من الناس لايعرفون ماهي التغذية بشكل عام ، وكذلك ماهي الفوائد لتمارين الأثقال ولذلك نجد الكثير من الإناث يمتنعون عن ذلك لإعتقادهم بأن الأثقال تنفخ العضلات وهذا كلام غير صحيح ، طبعا انتو تشوفون الحقائب مثلا اللي يشيلونها أغلب النساء كمثال على أكتافهم وما قالوا هذا ينفخ العضلات ، وطبعا هناك الكثير من الكوارث الثقافية التي يعاني منها المجتمع ولاتنحصر فقط في المجال الرياضي أو مجال التغذية .

    أولا قبل أن أبدأ بشرح ماهي التغذية وماهي أهميتها مقارنة بالتمارين وحتى لا نخرج عن إطار...
  • 18102013

    عنوان جذاب أليس كذلك Shocked 
    ولكن هذه هي الحقيقة ، الجسم يحتاج من 20 إلى 45 دقيقة ( فقط ) يوميا حتى يصبح منحوت ، مهما كانت كمية الدهون ومهما كان الوزن وسواء كنت تملك عضلات أو لا ، الجسم سيستفيد اكثر من الجري أوالسباحة أو الإيروبكس مثلا لمدة 30 دقيقة مقارنة بمن يخطط للجري لمدة ساعتين مثلا ، في الغالب لاينصح باكثر من 45 دقيقة للتمارين  .. أو يمكن أداء هذه التمارين على مرحلتين خلال اليوم مثلا الصبح والعصر لتمارين ايروبكس لمدة...
  • 18052013
    ربما قد يعتقد البعض أنه من البديهي أن يكون للركض تأثير سلبي على الركبتين، إن الفكرة السائدة هي أن الركض وخصوصاً لمسافات ولفترات طويلة يؤدي إلى حدوث أضرار كبيرة في الركبتين. في الحقيقة من الصعب علينا أن نفكر في غير ذلك، حيث أن العداء ومع كل ضربة قدم على الأرض، تطبق على ركبتيه قوة ضاغطة تعادل 8 مرات وزن جسمه، فمثلاً إن الإنسان الذي يزن 80 كيلوغراماً، سيطبق ضغط على ركبتيه بحوالي 640 كيلوغراماً أثناء ركضه وذلك خطوة بعد خطوة.

    هناك حكمة شائعة تقول إن التمرين المكثف أو ممارسة الرياضة الشاقة خلال الشباب...
  • 23042012

    اولا: طريقة اختيار تمارين عضلة الصدر :

  • 02122012
    التمرينات الرياضية مهمة من أجل أن نعيش حياة أصح ونحصل على جسم رياضي يساعدنا في العيش بصورة أفضل، ولكن مع تنوع التمرينات الرياضية وممارستها بشكل كثير يصاب ممارسيها بإرهاق وآلام في العضلات، من أجل أن تتغلب على تلك الإصابة يجب عليك أن تتبع بعض التعليمات.


    المعروف عن تلك الآلام أنها تلحق بالرياضي بعد 12 إلى 48 ساعة من انتهائه من ممارسة إحدى التمرينات الرياضية، وهي في الغالب تصيب الجديد على ممارسة التمرينات الرياضية أو ممارستها بشكل خاطئ. ومن أجل أن تتغلب على آلام العضلات هناك بعد النصائح والتعليمات من أجل التغلب...
  • 29102012
    الإحماء أو التسخين يعني تهيئة الجسم قبل التمارين الرياضية للوصول إلى قدرة عالية واستعداد للتحمل ، وكذلك يعمل على تنظيم عمل القلب وزيادة ليونة العضلات والجاهزية العماة للجسم ، إذن تهيئة الجسم للقيام بالتمارين امر مهم جدا بالتأكيد .

    أهداف التسخينات :

    *تنبيه عضلات الجسم
    *اكساب العضلات المرونة والمطاطية للقيام بدورها
    *زيادة سرعة ضربات القلب ودفع المزيد من الدم للعضلات
    *تنظيم عملية التنفس
    *رفع درجة حرارة الجسم ( مما يعني الإستعداد لحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون )
    *تحسين الجاهزية...
  • 19082012




    مقدمة
    ما هو الأحماء والتهدئة؟
    ما هى فوائد الأحماء والتهدئة ؟
    كيف يتم الأحماء؟
    كيف يمكن التهدئة؟



    مقدمة :
    إن القيام بالأحماء (التسخين) قبل ممارسة التمارين والتهدئة بعد التمارين بشكل صحيح يمثل دوراً هاماً فى الحماية من خطر الأصابات وتحسين الأداء الرياضى للفرد.

    ما هو الأحماء والتهدئة؟
  • 19082012
    [b]وسائل الحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء أداء التمارين فى الطقس الحار
    كيف يؤثر الطقس الحار على حرارة جسمك ؟
    مخاطر ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء التمرين
    ما هى علامات الأنذار؟
    كيف يمكن تجنب مخاطر الحرارة ؟





    وسائل الحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء أداء التمارين فى الطقس الحار
    هناك عدة وسائل للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء أداء التمارين فى الطقس الحار ومنها:
    ♦ شرب ما يكفى من السوائل.
    ♦ ارتداء الملابس المناسبة.
    ♦ توقيت التمرين...
  • 13052012
    ماهية الدافعية:
    يعد موضوع الدافعية Motivation واحداً من اكثر موضوعات علم النفس اهمية واثارة لاهتمامات الناس جميعها. فهو يهم الأب الذي يريد ان يعرف لماذا يميل طفله الى الانطواء على نفسه والعزوف عن اللعب، و يهم المربي الرياضي لمعرفة دوافع ممارسة الافراد للرياضة لكي يحفزهم لتطوير الاداء بما يرضي دوافعهم.
    "فمن خلال السلوك الذي هو ظاهره نشطة تعمل في حركة، وفي تغير مستمرين ، ويكون كل سلوك مرغوب او غير مرغوب، نتاج اسباب عادةً ما تكون متضافرة في نسيج متشابك. وتعرف القوى التي تهيئ السلوك الى حركة وتعضده، او تنشطه وتبعث الطاقة...
  • 04052012
    التدريب المستمر هو التمرين بطريقة اوكسيجينية ثابتة والتدريب الفتري هو الذي يتميز بتكرارات تتخللها فترات توقف بعد كل تكرار جهد.


    التدريب المستمر: يمكن تجزئة التدريب المستمر الى اجزاء ثانوية كل منها يختلف في تأثيراته في مصادر الطاقة تأثيرا طفيفا عن الجزء الآخر وكما يلي:


    1) الركض بشدة تساوي 50% - 60% من المعدل القصوي لضربات القلب او 20% - 36% من الحدالاقصى على ااستهلاك الاوكسيجين VO2max . الايقاع في الركض سهل جدا – يستعمل الشحوم كمصدر للطاقة يستعمل الاوكسيجين كمصدر للطاقة ويستمر لفترة زمنية مدتها...
  • 23042012
    قرأت في العديد و العديد من المواقع و المنتديات
    التي تختص برياضة كمال الاجسام اسئلة كثيرة تدور حول معني واحد كيفية اداء
    العديد من التمارين اداء حركي سليم من حيث
    أماكن وضع القبضات ( واسعة ام ضيقة ام متوسطة )
    المدي الحركي السليم ( حركات كاملة ام نصف حركة ام 80 % من الحركة )
    المكان الذي يبداء منه التمرين و المكان الذي تنتهي عندة الحركة ( تقطة البداية و نقطة النهاية
    )
    وقراءت العديد من الاقوال و معظمها معارض لبعضة البعض وكل واحد له راي وذلك
    في حد ذاته امر صحي...
  • 07032012



    خلص الطبيب كلاوس فابيان المختص بالرياضة والصحة والتغذية بعد دراسات واختباراتالى إلى نصيحة بسيطة وهي : "تخل عن السلالم الكهربائية والمصاعد وفضل عليها صعود السلالم ونزولها لأن هذه الرياضة أفضل للجسم والعقل من الجري".

    وأثبتت التجارب التي أجراها فابيان أن رجلا متوسط الوزن يستهلك 200 كيلوسعرة حرارية حينما يصعد السلالم طوال 10 دقائق مستمرة. ولا يبدد الجري للفترة الزمنية ذاتها، لرجل من نفس العمر والوزن، اكثر من 125 كيلوسعرة. ويمكن للإنسان تنظيم رياضة صعود السلالم بما يؤهله لحرق 2000 كيلوسعرة حرارية في...
  • 12042012

    فى بس حاجة صغيرة يا ريت لو عندك مشغل فيديو Widows
    Media Player ويفضل اخر اصدار علشان فى فديوهات للتمارين تقدروا تشوفوها
    مباشرة بالضغط عليها
    وكمان فى صور علشان لو فى اسماء تمارين مش واضحة كل ده هتلاقوه فى اخر الموضوع اوك




    [center]يلا نبتدى
    [/center]

  • 26022012
    خطوات نحو الصحة و الجمال !!!


    النصيحة قبل البرنامج :
    1. يجب مزاولة الرياضة بالتدريج فنبدأ بعشر دقائق يومياً ثم نزيد تدريجياً .حسب إرشادات الأخصائي
    2. تجنب شرب الماءالمثلج أثناء مزاولة الرياضة .
    3. ارتداء الملابس القطنية و الجوارب مع حذاء خفيف أثناء المزاولة .
    4. مزاولة الرياضة بعد الأكل بفترة كافية " ثلاث ساعات" .
    5. التركيز على التمارين الخاصة بتقوية عضلات البطن و الظهر .
    6. أخذ حمام دافئ قبل مزاولة الرياضة .. فهذا يساعد على فتح المسام و فقد سعرات حرارية أكثر .
    7. البرنامج...
  • 05032012


    1 - لابد في البداية على المسؤلين مساعدة الفريق في التعرف على فريق الخصم

    2 - وكذلك على المدرب الاطلاع على نقاط ضعف فريق الخصم واين تكون قوته

    3 - التوجيهات و التحذيرات من كل الاعضاء التوجه السلمي للفريق من حدوث اي مشاكل في اللعب

    بينهم وبين فريق الخصم

    4 - ولابد من المسؤلين بان يحاولو قدر الامكان بأن يبعدو العوامل السياسية والصحافه عن كل الفريق

    5 - ويحاول المسؤلين اان يبذلو بجهدهم لمساعدة اللاعب نفسيا ( الراحه الكامله ضروريه )

    6 - الاستعدادات من الناحية...

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد

المشرفون

MONEY, D-BOY

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • مساهمات جديدةمساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدةلا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلانإعلان
  • مثبتمثبت
  • مهممهم